السياحة في مصر

مدينة دهب السياحية

مدينة دهب السياحية ، هل أنت من عشاق الطبيعة والهدوء ؟ هل ترغب في أن تذهب إلى مكان ترى فيه جمال الطبيعة بكل تفاصيله ؟ ، لا تفكر كثيرًا فقط توجه إلى مدينة دهب المصرية وسوف ترى جمالًا ليس له مثيل ، حيث الشواطئ الرائعة ذات المياه الصافية والرمال البيضاء ، و المرتفعات التي تعانق المياه وتقترب منها في مشهد فائق الجمال .

هواة الغطس سوف يجدوا متعتهم في مشاهدة الأحياء المائية التي تزخر بها مياه البحر الأحمر المتوسط ، كما تحتوي المياه على مستعمرات الشعاب المرجانية الرائعة التي لا يوجد لها مثيل في أي مكان في العالم ، إنها حقًا مدينة ساحرة .

تقع مدينة دهب المصرية ضمن حدود محافظة سيناء على خليج العقبة ، وأطلق عليها هذا الاسم تيمنًا برمالها ذهبية اللون فائقة الجمال . وفيما يلي نعرض لأبرز الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة دهب .

 مدينة دهب السياحية

 مدينة دهب السياحية محمية أبو جالوم

مدينة دهب السياحية
مدينة دهب السياحية

تعد المحمية نظام بيئي متكامل يجمع بين البيئة الصحراوية والجبلية بالإضافة إلى وجود الوديان ، كما تطل المحمية على خليج العقبة حيث مياه البحر الأحمر الغنية بالشعاب المرجانية والأحياء البحرية .

ويعيش في تلك المنطقة مجموعة من الحيوانات  والقوارض المهددة بالانقراض وهو ما دفع الدولة إلى إعلانها محمية طبيعية عام 1992 .

مدينة دهب السياحية منطقة البلوهول

مدينة دهب السياحية
مدينة دهب السياحية

هل أنت من عشاق المغامرة واكتشاف كل ما هو جديد ؟ ، منطقة البلوهول أو الثقب الأسود عبارة عن منطقة على ساحل البحر الأحمر في مدينة دهب يوجد بها بئر عميق على شاطئ البحر يصل عمقه إلى 100 متر ، عُشاق المغامرة والغوص يحاولوا النزول إليه لتحطيم الأرقام القياسية  فلا ينجو من تلك الحفرة سوى الغواص الماهر حيث يعاني من ينزلها من نقص الاكسجين بالإضافة إلى أنها حفرة مظلمة جدًا .

والغريب أن الكثيرون لقوا حتفهم عبر محاولة النزول في تلك الحفرة ، إلا أن الغواصين لم يتوقفوا عن النزول فيها لمحاولة تحطيم الأرقام القياسية ، وتخليد أسمائهم .

اقرأ أيضا :
منتجعات شرم الشيخ .
رحلات العين السخنة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadi

مدينة دهب السياحية مطلع الياهودي

مدينة دهب السياحية
مدينة دهب السياحية

عبارة عن نصب تذكاري يوجد في مدينة دهب السياحية ، وسمي بذلك لوجوده فوق مرتفع شاهق قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بتشييده أثناء احتلالها لسيناء .

تزخر مدينة دهب بالكثير من الأماكن السياحية معظمها أماكن طبيعية ، كما يوجد بها الكثير من الأسواق والنوادي الليلية ، بالإضافة إلى القرى السياحية والمنتجعات الراقية ، لذا لا تفوّتوا فرصة الذهاب إليها أثناء تواجدكم في مصر لأنها حقًا مدينة رائعة بكل تفاصيلها  .

الى هنا نصل الى نهاية مقال تعرفنا فيه هلى اشهر اماكن في مدينة دهب السياحية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى