تدبير منزلي

كيفية غسيل السجاد

بالخطوات شرح كيفية غسيل السجاد

كيفية غسيل السجاد ، تهتم ربة المنزل في كل بيت بنظافة منزلها ولان السجاد هو أكثر المفروشات التي يمكن اتساخها بسبب التحرك المستمر فوقها ، كما أنها تعتبر واجهة المنزل لذلك نجد كل الأسر تقوم بتنفيض وغسيل السجاد في المواسم ، وهناك من تستمر على غسلها كل فترة دون الحاجة لوجود مواسم ، وتختلف طرق غسيل السجاد من مكان لآخر فهناك من تقوم بغسل السجاد دون الماء ، وهناك من تقوم بغسل السجاد بالماء والصابون وغيرها من الطرق المستخدمة ، ونتناول معكم اليوم بعض طرق كيفية غسيل السجاد .

كيفية غسيل السجاد

كيفية غسيل السجاد
كيفية غسيل السجاد

اقرأ أيضاً :
تنظيف الشنط الجلد .
طريقة تنظيف الحذاء الابيض القماش .

طرق مختلفة في كيفية غسيل السجاد

تختلف كل ربة منزل عن غيرها في اتباعها الطرق المستخدمة في طرق كيفية غسيل السجاد ومن بعض تلك الطرق :

صورطرق مختلفة في كيفية غسيل السجاد
طرق مختلفة في كيفية غسيل السجاد

– هناك من تستخدم الخل كوسيلة فعالة في تنظيف السجاد ، وذلك عن طريق خلطه مع كمية كبيرة من الماء ووضعه فوق السجاد المراد غسله حيث بدوره الفعال يكوم باستخراج الروائح السيئة من السجاد .
– وهناك العديد من المنازل الأخرى التي تستخدم طريقة البيكنج بودر ، وذلك عن طريق وضع كمية لا بأس بها من البيكنج بودر فوق السجادة على مناطق متفرقة منها وبعد ذلك نقوم بتسخين المياه ووضعها فوقه .
– عجينة الخل وبيكربونات الصودا ، وتستخدم تلك الطريقة عن طريق دمج كميات متناسبة مع بعضها من الخل والبيكربونات وتقليبهم معا حتى تكون على شكل معجون ، ومن ثم عليك بفرك السجادة بواسطة هذا المعجون .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

بالخطوات كيفية غسيل السجاد

– لا يمكن البدء بتنظيف السجاد دون كنسه في البداية لإزاحة الأتربة المكونة فوقه ، لذلك يجب عليك كنس السجاد قبل غسيله للتسهيل من مرحلة تنظيفه .
– قومي بإحضار أحد الأقمشة المستخدمة في التنظيف ويفضل أن تكون بيضاء حتي لا تصبغ السجاد بلونها ثم قومي بوضع منظف علي البقع وقومي بفركها جيدا حتى تزيلي تلك البقع .
– قومي بنقل السجاد لغرفة واسعة حتى تتحركي فيها بحرية أثناء غسيل السجاد ، وقومي بتكوين منظفك الخاص ثم قومي بخلطه مع القليل من الماء وقومي بسكبه علي السجاد .
– باستخدام فرشاة السجاد قومي بغسل السجادة بالكامل ثم شطفها بالماء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى