ماسكات

فوائد الخيار للبشرة الدهنية

تعرفي على اهم فوائد الخيار للبشرة الدهنية

فوائد الخيار للبشرة الدهنية ، تعتبر البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة المعرضة للإصابة بالكثير من المشاكل الجمالية ، مثل حب الشباب وظهور البثور السوداء وتوسع المسامات ، وذلك بسبب زيادة إفرازات الغدد الدهنية وزيادة الزيوت التي تفرزها البشرة مما تتسبب في الإصابة بالالتهابات ، وهناك الكثير من الطرق الطبيعية للعناية بالبشرة الدهنية ، ومن أبرز ما يمكن أن تقدمه لنا الطبيعة هو الخيار ، تابعوا معنا هذا المقال وتعرفوا على أهم فوائد الخيار للبشرة الدهنية .

فوائد الخيار للبشرة الدهنية

فوائد الخيار للبشرة الدهنية
فوائد الخيار للبشرة الدهنية

اهم فوائد الخيار للبشرة الدهنية

الخيار واحد من اهم الخضروات المفيدة جدا لجميع أنواع البشرة ، ولاسيما البشرة الدهنية ومهما تطول قائمة مستحضرات العناية بالبشرة الدهنية ، يظل الخيار متصدرا في الحفاظ علي الوجه الدهني ويساهم في العناية به ، وهذا بسبب احتواء الخيار على نسبة عالية من الفيتامينات المهمة للبشرة الدهنية والتي تعمل على علاج المشاكل التي تواجهها صاحبات وأصحاب البشرة الدهنية ، حيث يستخدم لب وقشر الخيار في صنع الكثير من الماسكات للعناية بالبشرة الدهنية ، ومن أهم فوائد الخيار للبشرة الدهنية هي :

فوائد الخيار للبشرة الدهنية
فوائد الخيار للبشرة الدهنية

– تنظيف البشرة

يعمل الخيار على تنظيف البشرة الدهنية وإزالة الزيوت والدهون الزائدة ، فيمكنك صنع غسول الخيار للبشرة الدهنية من خلال نقع شراىح الخيار في كوب من الماء النقي ، ثم يغسل الوجه بالماء المنقوع يوميًا .

– تطهير البشرة

كما يساعد الخيار على تطهير البشرة الدهنية من الميكروبات والبكتيريا والجراثيم الضارة التي تتراكم عليها ، فيمكنك مسح الوجه يوميًا بقطنة تم غمسها في منقوع الخيار .

اقرأ أيضاً :
الخيار للبشرة .
ماسكات للبشرة .
ماسك لتفتيح الوجه .
ماسك الخيار للوجه .
ماسك الخيار .

– تضييق المسامات

ومن أكثر المشاكل التي تتعرض لها البشرة الدهنية هو المسامات الواسعة ، ولكن من استخدام عصير الخيار ودهنه على البشرة سوف تتخلصين من هذه المشكلة ، حيث يعمل الخيار على تلطيف البشرة الدهنية وتضييق المسامات .

فوائد الخيار للبشرة الدهنية
فوائد الخيار للبشرة الدهنية

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– علاج البثور السوداء

كما ويعالج الخيار مشكلة البثور السوداء التي تصيب البشرة الدهنية ، ويخفف من ظهورها ، وذلك من خلال دهن البشرة بمزيج من عصير الخيار وماء الورد بشكل يومي .

– القضاء على علامات الشيخوخة

ومن أبرز فوائد الخيار للبشرة الدهنية هي القضاء على علامات الشيخوخة والحد من ظهور التجاعيد حول العينين وحول منطقة الفم ، لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة التي تعمل على شد البشرة وتدفق الدم إلى الخلايا ، لذلك عليك بخلط حبة من الخيار المهروس مع بياض بيضة ويوزع الماسك على البشرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى