رمضان

فقدان الوزن في رمضان

أفضل طرق فقدان الوزن في رمضان

فقدان الوزن في رمضان ، شهر رمضان هو الشهر الذي يمكن للفرد الزيادة أو النقصان في وزنه وذلك يعتمد على نوع الغذاء الذي يتناوله وكيفية الإستفادة منه ، كما أنه لابد من إتباع روتين للحفاظ على الوزن أو إنقاصه ولكن ليس نظاما صارما يمكن التغيير به وفقا للأحوال الشخصية ، والآن ننشر كيفية فقدان الوزن في رمضان .

فقدان الوزن في رمضان

فقدان الوزن في رمضان
فقدان الوزن في رمضان

ما هي أفضل طرق فقدان الوزن في رمضان ؟

– يجب تناول المقدار الصحيح والمناسب من السعرات الحرارية : بمعني أن تستخدم نظام غذائي كل ليلة بأكل وجبات غذائية تحتوي على أقل من 2000 سعرة حرارية ، مع إستخدام الألة الحاسبة للحصول على حساب السعرات الحرارية بشكل دقيق لإنقاص الوزن .
– تناول الأطعمة المفيدة : بمعنى أنه من المتعارف عليه في شهر رمضان أنك تظل جائعا ثم تنغمس في تناول الأطعمة الزائدة وما يترتب علي ذلك من زيادة في الوزن وزيادة في السعرات الحرارية، ولكن المفترض تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف والبروتينات والتي تعمل على إستقرار نسبة السكر بالدم، وبالتالي الشعور بالشبع .

فقدان الوزن في رمضان
فقدان الوزن في رمضان

كيفية فقدان الوزن في رمضان بكل سهولة

– القدرة على إدارة العطش ومحاولة القضاء على ذلك الشعور : ويتم ذلك بتناول من لتر إلى ثلاثة من الماء على الأقل كل يوم ، وعند الشعور بالعطش أثناء نهار رمضان يمكنك المضمضة  للتقليل من ذلك الشعور مع سؤالك للشيخ في ذلك الأمر ، مع تجنب المأكولات والمشروبات التي تجعلك أكثر عرضه للعطش مثل المالحة والصودا والقهو والشاي ، لابد ن تجنب الأطعمة المدرة للبول حتى لا تجف السوائل من الجسم وتشعر بالعطش ، لابد من أخذ حماما باردا أثناء نهار رمضان ، القرب من مكيف الهواء، إرتداء ملابس خفيفة .
– لابد من إتباع جدول تمرين ذكي : وهو أن تقوم بتمرينات خفيفة تترواح لمدة ما بين 15 إلى 45 دقيقة مثل المشي ، تنظيف المنزل على أن تكون نشاطات خفيفة ، كما يمكن القيام بتمرينات فقد الدهون ولكن ليلا حتى يمكنك شرب السوائل لتعويض التعرق الناتج عن التمرين .

فقدان الوزن في رمضان
فقدان الوزن في رمضان

اقرأ أيضاً :
افضل طعام للسحور .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى