رمضان

عدد ركعات التراويح

كم عدد ركعات التراويح

عدد ركعات التراويح ، قيل في هذه الصلاة أنها من أكثر الصلوات الروحانية التي تقرب العبد لربه ، حيث أنها ضمن النوافل التي يقوم بها المسلم وتقربه إلى ربه وتريح قلبه ، ولعل ذلك يعد إلى أنها تتم في شهر رمضان أفضل شهور السنة ، وسوف نعرض لكم فيما يلي معلومات عن هذه الصلاة وعدد ركعاتها .

هل تعلم كم عدد ركعات التراويح ؟

"<yoastmark

إن كل مذهب من المذاهب يذكر عدد مختلف لركعات صلاة التراويح ، ومن ضمن ما ذكره المذاهب ما يلي :
– المذهب الشافعي والمذهب الحنفي أتفقوا على أن صلاة التراوح عشرون ركعة .
– المذهب المالكي أختلف معهم فذكر أنها ستة وثلاثون ركعة .

ولكن السيدة عائشة رضي الله عنها وأرضاها ذكرت أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يصلي إحدى عشر ركعة في الليلة ؛ لهذا السبب فإنه لا يحدد عدد واضح لصلوات التراويح ، ولكن يجب أن يكون عدد الصلوات زوجي ، وعند إضافة صلاة الشفع والوتر لهن فتصبح عدد فردي كل ليلة .

ولقد جاء عن رسول الله صلوات الله وسلامه عليه أنه من الأفضل أن تكون إحدى عشر ركعة أو يمكن زيادة ركعتين لهما لتصبح ثلاثة عشر ركعة شاملة الشفع والوتر ، وصلاة التراويح تتم بشكل زوجي أي يصلي المسلم ركعتين ثم يشهد ويسلم ويصلي ركعتين آخرتين إلى أن ينتهي من صلاة التراويح .
وصلاة التراويح تكون بعد صلاة العشاء وبعد أن يصلي ركعتين سنه للعشاء ويترك صلاة الوتر إلى أن ينتهي من صلاة التراويح .

اقرأ أيضاً :
العشر الاخيره من رمضان .
وقت صلاة القيام في رمضان .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

وقت صلاة التراويح

إن وقت صلاة التراويح هو الذي يكون ما بين صلاة العشاء وصلاة الفجر ، في هذا الوقت يجوز للمسلم أن يصلي التراويح متى يرغب ، ويمكن أن يصلي جميع الركعات بدون أن يرتاح ، أو يصلي جزء ويرتاح قليلًا ثم يكمل ذلك ، والصلاة في المنزل تجوز وفي المسجد تجوز ولكن بالنسبة للرجال فإنه من الأفضل لهم الصلاة في المسجد ، والنساء أفضل لها الصلاة في المنزل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى