الصحة الجنسية

سرعة القذف وعلاجها

ماذا تعرف عن سرعة القذف وعلاجها ؟

سرعة القذف وعلاجها ، خلال الثلاثين سنة الماضية ، شهد علاج سرعة القذف تطورات عديدة بدءًا من العلاج النفسي ليشمل الأدوية والعلاج الدوائي ، ويعتمد علاج سرعة القذف حسب الحالة ، حيث يتم تقسيم سرعة القذف إلى فئتين ، مدى الحياة أو المكتسبة ، وفي كلا الحالتين يحدث القذف بسرعة ، إما قبل الإيلاج أو خلال دقيقة أو دقيقتين من الجماع ، والتي قد تكون ناجمة عن أسباب نفسية أو جسدية أو كلاهما معًا .

سرعة القذف وعلاجها

سرعة القذف وعلاجها
سرعة القذف وعلاجها

حقائق حول سرعة القذف

هنا بعض الحقائق المتعلقة بسرعة القذف ، من المفيد التعرف عليها ونذكر منها :
– سرعة القذف هو اختلال وظيفي جنسي ، يؤدي للإنزال مع الحد الأدنى من التحفيز الجنسي قبل الإيلاج أو بعده بفترة قصيرة وقبل أن يرغب الشخص في ذلك .
– يسبب اضطراب ملحوظ أو صعوبة في التعامل مع الآخرين .
– يسبب عواقب شخصية سلبية مثل الضيق والعناء والإحباط ، و أحيانًا إلى تجنب العلاقة الجنسية الحميمة .
– 80 في المئة من الرجال الذين يعانون من سرعة القذف مدى الحياة ، يحدث القذف في غضون 30 إلى 60 ثانية من النشاط الجنسي ، و 20 في المئة المتبقية من هؤلاء الرجال القذف يستغرق ما بين دقيقة واحدة ودقيقتين .
– يصيب الرجال من جميع الأعمار ، ولكن القذف المبكر هو الأكثر شيوعًا بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 عامًا .

طرق علاج سرعة القذف

على الرغم من عدم وجود علاج معتمد من المنظمة العالمية للدواء والغذاء لسرعة القذف ، فقد تم استخدام تدخلات أخرى لعلاج هذه الحالة مثل :
– استخدام مثبطات السيروتونين الانتقائية (SSRIs) ، ومضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات ، فقد أثبتت هذه الأدوية فعاليتها في علاج سرعة القذف ، وعلى وجه التحديد ، تم استخدام كل من الباروكستين والسيرترالين والفلوكستين والسيتوبرام وكلوميبرامين وتسمى هذه الأدوية لعلاج سرعة القذف ( خارج التسمية ) .
– ضمن عائلة أدويةSSRI هناك واحد هو مناسبة بشكل خاص لعلاج سرعة القذف هو دابوكستين (Priligy). تم تطوير SSRI قصير المفعول هذا خصيصًا لعلاج سرعة القذف ويمكن استخدامه حسب الحاجة. يمكن تناول الدابوكستين قبل النشاط الجنسي ببضع ساعات .
– استخدام التخدير الموضعي لتقليل الإحساس في القضيب وبالتالي تأخير القذف ، والتخدير الموضعي المستخدم لهذا الغرض هما يدوكائين وبريلوكائين .
– استخدام الواقي الذكري لتقليل الإحساس في القضيب أيضًا .
– أداء تمارين تقوية عضلات قاع الحوض أو ما تسمى تمرين كيجل .

مواضيع ذات صلة :
سرعة القذف عند المراة .
ما سبب تأخر القذف عند الرجل .
القذف عند الرجل .
قذف سريع .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى