تدبير منزلي

تنظيف الثلاجة من العفن

افضل طريقة تنظيف الثلاجة من العفن

تنظيف الثلاجة من العفن ، تعتبر الثلاجة هي اكثر الاماكن المناسبة لحفظ الطعام ، حيث انها تجمده وتقوم بحمايته من التلف ، العديد من ربات المنزل يعانون من صدور روائح كريهة ، وذلك على الرغم من التنظيف الدوري لها ، لذا يجب تغطية الاطعمة التي تحفظ بداخل الثلاجة واحكام غلقها حتى لا تختلط جميع الروائح معًا ، فهذه الروائح تسبب العفن للثلاجة الامر الذي يزعج ربة المنزل ، لذا سوف نقدم لكم من خلال هذا المقال افضل طريقة تنظيف الثلاجة من العفن .

تنظيف الثلاجة من العفن

تنظيف الثلاجة من العفن
تنظيف الثلاجة من العفن

افضل طريقة تنظيف الثلاجة من العفن

التنظيف ، يجب القيام بالتنظيف لمستمر للثلاجة ، وذلك للتخلص من الروائح الغير مرغوب فيها وازاله بقايا الاطعمة حتى لا تسبب العفن للثلاجة ، اليكم خطوات تنظيف الثلاجة من العفن :
فصل الكهرباء عن الثلاجة .
اخراج جميع الاطعمة التي تتواجد بداخلها .
اخراج الرفوف المتحركة والقيام بتنظيفها بشكل جيد .
ازالة الماء من العلبة التي توجد اسفل الثلاجة .

اقرأ أيضا :
طريقة تنظيف الثلاجة من الروائح الكريهة .
كيف انظف الثلاجة .
كيف ازيل رائحة العفن من الثلاجة .

عمل خليط من الماء وبيكربونات الصودا واحضار قماشة نظيفة تغمس هذه القماشة في هذا الخليط وتمسح بها جميع انحاء الثلاجة وازالة بقايا الطعام العالق بها .
تترك مفتوحة حتى تجف ثم توضع الرفوف بها مره اخري ، ويرص الطعام بطريقة منظمة ولكن من الضروري غلق حاويات الطعام بشكل جيد .

مواد طبيعية لـ تنظيف الثلاجة من العفن

تنظيف الثلاجة من العفن
تنظيف الثلاجة من العفن

الليمون : يقضي على الروائح والعفن الذي يتواجد بداخل الثلاجة ، وذلك لأنه يحتوي على بعض الزيوت العطرية النفاذة ، عن طريق غمس قطعة من الإسفنج في عصير ليمون مركز ونضعها في الثلاجة لمدة ليله كاملة .
ملح : يعتبر الملح احد المواد المعقمة لذا يستخدم في تنظيف الثلاجة وقتل البكتيريا ، وذلك عن طريق اضافته إلى الماء الذي تنظف به الثلاجة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

الخل : يعمل على امتصاص الروائح الكريهة التي تتواجد بداخل الثلاجة وذلك عن طريق وضع كوب منه بداخل الثلاجة حتى يمتص جميع الروائح الغير مرغوب فيها ، ومن الممكن ان يضاف إلى الماء ويستخدم في تنظيف الثلاجة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى