تدبير منزلي

تنظيف البوتاجاز من الدهون

طرق تنظيف البوتاجاز من الدهون

تنظيف البوتاجاز من الدهون ، إن تجهيز الطعام على البوتاجاز يجعله عرضة إلى بقايا الدهون والتي يكون من الصعب إزالتها ؛ لهذا السبب فإن ربة الأسرة تبحث على الطريقة المناسبة التي يمكن أن تتبعها في التخلص من بقايا الدهون دون أن ينتج عنها أي خدوش على البوتاجاز ، وسوف نعرض لكم فيما يلي أفضل طرق تنظيف البوتاجاز من الدهون .

تنظيف البوتاجاز من الدهون

تنظيف البوتاجاز من الدهون
تنظيف البوتاجاز من الدهون

طرق تنظيف البوتاجاز من الدهون المتراكمة

– الخل وصودا الخبز

احضري إناء واخلطي به القليل من الخبز وقومي بمزجه جيدًا مع بعضها البعض ثم ضعي على مكان الدهون واتركيه لمدة عشر دقائق ، ثم استخدمي فرشاة في تدليك مكان الدهون حتى تضمني التخلص منها .
يمكن أن تتبع طريقة أخرى وهي خلط صودا الخبز على أماكن الدهون ، ومن ثم تضعي فوقها القليل من الخل والماء وتستخدمي فراشة صغيرة في التخلص من هذه الدهون .

– الصابون والماء

يتم خلط الماء مع القليل من الصابون المتخصص في التخلص من بقايا الدهون ، استخدمي قطعة من الإسفنج في وضع هذا الخليط على منطقة الدهون ، اتركيه لمدة عشر دقائق ، ثم استخدمي قطعة من القماش الجاف النظيف في التخلص من بقايا الماء والصابون ، ثم استخدمي قطعة أخرى نظيفة ومبتله بالماء للتأكد من عدم وجود أي أثر للصابون على البوتاجاز .

تنظيف البوتاجاز من الدهون
تنظيف البوتاجاز من الدهون

– الخل الأبيض والماء

اخلطي كوب من الماء على كوب من الخل ، أو كمية أقل تختلف على حسب الدهون التي توجد في البوتاجاز ، أضيفي هذا الخليط على أماكن الدهون واتركيه لمدة 10 دقائق ، ثم استخدمي قطعة من القماش النظيف الجاف في التخلص من بقايا الدهون على البوتاجاز .

– الليمون وصودا الخبز

إن الليمون له دور فعال في التخلص من جميع البقع والاتساخات التي تكون عالقة ومن الصعب التخلص منها ، يتم ذلك من خلال رش القليل من صودا الخبز على أماكن الدهون ، ومن ثم تقومي بعصر بعض عصير الليمون فوقه ، بعد عشر دقائق استخدمي فرشاة في تدليك هذا الخليط بالسطح الذي يحتوي على دهون برفق شديد ، ثم استخدمي قطعة من القماش في تنظيف بقايا الدهون التي توجد على السطح .

اقرأ أيضاً :
طريقة تنظيف الفرن الكهربائي .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih 

لقد عرضنا لكم مجموعة من أفضل طرق تنظيف البوتاجاز من الدهون والتي تعطي نتائج مضمونة دائمًا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى