العناية بالبشرة

تنظيف البشرة بالليمون

تنظيف البشرة بالليمون ، معظم السيدات يبحثون عن كل ما هو جديد ومفيد للبشرة ، ومما يعطي البشرة رونق ونضارة ، والحفاظ على البشرة من علامات تقدم السن وظهور التجاعيد المبكرة ، لذلك دائمًا يتجهون إلى المنتجات الكيميائية ؛ ولأن المنتجات الكيميائية تسبب أضرار كثيرة للبشرة وتعطي نتائج عكسية ، فأصبح في الوقت الحالي اللجوء إلى الطبيعة ، واستخلاص كل ما هو مفيد منها، فاتجهت معظم شركات المُتخصَّصة في التجميل العالمية .

تنظيف البشرة بالليمون

تنظيف البشرة بالليمون
تنظيف البشرة بالليمون

فالكثير من منتجات العناية بالبشرة تعطي فوائد عظيمة للبشرة ، ومن أكثرها استخدامًا الليمون  أساليب تنظيف البشرة بالليمون متعددة ؛ نظرًا لفوائده الكثيرة ، فهو غذاء صحي للجسم وللبشرة أيضاً ، لذلك يدخل في معظم علاجات البشرة والعناية  بها ، ومكافحة معظم الأمراض التي تصيب البشرة .

تنظيف البشرة بالليمون ، فوائد الليمون للبشرة ، الليمون لمكافحة حب الشباب

الليمون علاج قوي في محاربة حب الشباب ؛ لأن الليمون يعمل على تعزيز صحة البشرة وتعقيمها ، وتنظيف المسام المسببة للدهون والبكتيريا ، التي تسبب ظهور حب الشباب ، فنستخدم الليمون والمنتجات التي تحتوي على  الليمون في علاج حب الشباب الغير نشط ؛ لأنه لا يستحب أبداً وضع الليمون مباشرتاً على الحبوب ؛ حتى  لا يسبب تهيج والتهاب للبشرة ، وخصوصًا أصحاب البشرة الحسَّاسة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اقرأ أيضا :
ماسك للبشرة الجافة .
تنظيف الوجه بالبخار في البيت وبسهولة .

تنظيف البشرة بالليمون ، الليمون للتخلص من الرؤوس السوداء

وتلك الخطوة تكون لصاحبات البشرة غير الحساسة ، سوف تقومين بإحضار عصير ليمون مخفف بماء ورد ، وتفركين بها مكان الرؤوس السوداء جيدًا ، وبعدها تغسلين وجهك بالماء الفاتر ؛ حتى تغلقين المسام ، وتقومين  بعمل تلك الخطوة يوميًا صباحًا  ومساءً ، وستلاحظين الفرق من بعد يومين من الاستخدام .

تنظيف البشرة بالليمون ، الليمون لتقشير البشرة من الجلد الميت

سوف تقومين بإحضار مقدار متساوي من السكر وعصير الليمون وتخلطيهم جيدًا  ، ثم تضعينهم على بشرة  نظيفة وتتركينهم على البشرة حوالي عشرة دقائق ، ثم تفركينه جيدًا  ، وتغسليه بماء فاتر ، وتمسحين بعده بماء ورد بواسطة قطنة نظيفة ، لتغلقي المسام .

تنظيف البشرة بالليمون ، الليمون للتخلص من الكلف

الكثير من السيدات يعانون من مشكلة الكلف وإن تنظيف البشرة بالليمون رائع جدًا  نظرًا لتعرض البشرة للشمس عليكِ باستخدام الليمون ، أو بسبب الحمل والولادة ،  فيستخدم الليمون مع الزبادي والسكر ، وتضعيه كقناع على بشرة نظيفة وجافة ، وتتركينه لمدة ربع ساعة أو أكثر حتى يجف ، ثم تقومين بشطفه بالماء الفاتر ،  ثم تمريرين على الوجه قطعة ثلج حتى تغلق المسام .

تنظيف البشرة بالليمون ، الليمون لتنعيم البشرة

نقوم بعمل مقشر للبشرة من الليمون والسكر والقهوة بكميات متناسبة ، ويوضع على البشرة لمدة ثلث ساعة ، ثم تنظف البشرة جيدًا  بماء فاتر ، من أروع وأسهل أساليب تنظيف البشرة بالليمون هي تلك الطريقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى