رسم

تعليم الرسم على الزجاج

كيفية تعليم الرسم على الزجاج

تعليم الرسم على الزجاج ، يعد الرسم والنقش بالزجاج من أساليب الفن الرائعة وهو من أنواع الرسم البسيطة التي لا يوجد بها تعقيدات ، كل ما عليك هو توفير الأدوات المطلوبة للرسم على الزجاج ومن ثم البدء في الأمر ، ومن الممكن الرسم على زجاج النوافذ أو المرايا أو حتى الأكواب والأواني المصنوعة من الزجاج للحصول على شكل مميز ومختلف ، ومن الممكن وضع لمسة جمال مختلفة على القوارير الزجاجية أو برطمانات الزجاج القديمة وإعادة أستخدامها .

كيفية تعليم الرسم على الزجاج

تعليم الرسم على الزجاج
تعليم الرسم على الزجاج

ما هي أهم خطوات تعليم الرسم على الزجاج ؟

بعد أن تقوم بتجهيز الأدوات الخاصة بالرسم على الزجاج من قلم التحديد والألوان والفرش وجميع الأدوات اللازمة عليك البدء في خطوات الرسم على الفور وهي على النحو التالي :
– أولا يتم تنظيف سطح الزجاج الذي تود الرسم عليه ومن ثم وضعه على سطح مستوى ولا تقوم بوضعه واقف مثل لوجه الرسم حتى لا تختلط الألوان مع بعضها البعض .
– يتم وضع شيت الباترون بالرسمة التي تود تنفيذها أسفل اللوح الزجاجي مباشرة .
– يتم استخدام قلم التحديد من أجل تحديد الرسم على الزجاج ولابد من التحكم في اليد عند رسم خط التحديد حتى يكون الأمر سلس والضغط على القلم يكون بنفس القوة في الرسمة كلها .

تعرف على الخطوات الأخيرة التي توضح كيفية النقش بالزجاج

– ترك الزجاج حتى يجف التحديد أولا ومن ثم تبدأ في عملية الرسم وعليك اختيار الألوان الفاتحة في بداية الرسم حتى تتحكم في درجة الغمقان بسهولة .
– بعد الانتهاء من تلوين الشكل على الزجاج لابد من تركه في مكان بعيد عن الأيادي حتى يجف تماما .
– بعد أن يجف لوح الزجاج بشكل كامل من السهل استخدامه في أي مكان في المنزل من خلال وضعه كلوح للنافذة ، أو من الممكن وضعه لوحة فنية في أي مكان في المنزل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى