مقابلة عمل

انواع المقابلات الشخصية

تعرف على أهم انواع المقابلات الشخصية

انواع المقابلات الشخصية كثيرة ومتعددة ويمكن التعرف عليها من خلال متابعة هذا المقال ، حيث نتناول فيه تعريف المقابلة الشخصية وأشكالها وانواعها .

انواع المقابلات الشخصية

انواع المقابلات الشخصية
انواع المقابلات الشخصية

ما هي انواع المقابلات الشخصية ؟

المقابلات الشخصية هي اللقاء الأول بين الشخص المتقدم إلى وظيفة ما ، وبين مدير العمل أو السكرتير العام المسؤول عن مقابلات الأشخاص المتقدمين الى الوظيفة ، وهذه المقابلة تعتمد على سرد الشخص عن لبعض التفاصيل لسيرته الذاتية ، والذي من خلالها يتم التعرف على أسلوبه وطريقة تعامله في العمل ، وهناك عدة أنواع من المقابلات الشخصية من أهمها :

– المقابلات الهاتفية

تعتبر المقابلات الهاتفية من ضمن المراحل الأولية التي تجرى في المقابلات الشخصية التي تسهل مهمة المقابلة ، وتعتمد عدد من الشركات على إجراء هذا النوع من المقابلات نظرا لطبيعة العمل ، أو وجود صعوبة في إجراء مقابلة مع بعض المرشحين لعمل ما .

انواع المقابلات الشخصية
انواع المقابلات الشخصية

اقرأ أيضاً :
مقابلات التوظيف .
اهم الاسئلة في المقابلة الشخصية .
نصائح للمقابلة الشخصية .

– مقابلات الفيديو

وهذا النوع من المقابلات الشخصية التي يتم الاعتماد عليها من خلال بث فيديو مباشر بين الشخص المرشح إلى العمل وبين الأشخاص الذين يجرون مقابلة العمل ، وتتم هذه المقابلة نظرا لعدم توفير إمكانية اجتماع الشخص المتقدم للوظيفة .

– مقابلات وجها لوجه

أما مقابلة الوجه لوجه فهي التي تعتمد على اللقاء المباشر والتي تتم بين الشخص المتقدم للوظيفة وبين صاحب العمل ، ومن الممكن أن تتم داخل المؤسسة أو في أي مكان ما ، وتعتبر هذه المقابلة من اشهر انواع المقابلات الشخصية .

انواع المقابلات الشخصية
انواع المقابلات الشخصية

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– المقابلة التقنية

وهذه المقابلة من اهم انواع المقابلات الشخصية ، والذي تتم بهدف اكتشاف المهارات العملية التي تتعلق بالوظيفة المتقدم الشخص من اجلها ، وفي الغالب تجرى هذه المقابلة بعد الموافقة على الشخص للوظيفة ، والذي يقوم بإجرائها أشخاص مختصين في المجال التقني ، هذا مع طرح مجموعة من الأسئلة التقنية الافتراضية التي تكشف قدرات الشخص المتقدم للوظيفة في مجال التقنية .

المقابلة الأخلاقية

المقابلة الأخلاقية أو الشخصية هي التي يتم إجرائها من أجل التعرف على أخلاق الشخص المتقدم للعمل ، والتأكد من مدى احترامه للعمل ، وطريقة حديثه وأسلوبه في الكلام ، والهدف الوحيد من إجراء هذه المقابلة هو كشف الجوانب الإنسانية لهذا الشخص المرشح للوظيفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى