السياحة في تركيا

اماكن سياحية في تركيا اسطنبول

أفضل اماكن سياحية في تركيا اسطنبول

اماكن سياحية في تركيا اسطنبول ، مدينة رائعة تجمع بين الشرق والغرب في سيمفونية خالدة تحكي لنا تاريخ أمم وحضارات مختلفة ، كما تجمع بين قارتين بجسر واحد في قلب المدينة ، وخلال دقائق معدودة تنتقل من قارة لأخرى كالانتقال من شارع لأخر بدون أي حواجز أو فواصل ، عشقها الكثيرون ووقع في حبها الملوك والأمراء على مر التاريخ حلموا بامتلاكها منهم من نجح وأسس بها حضارة ومنهم من عاد بلا رجعه أنها العاصمة العثمانية القديمة اسطنبول .
ندعوكم إلى جوله في تلك المدينة الرائعة لنتعرف على اماكن سياحية في تركيا اسطنبول في موقع أبجدية ، فتابعونا .

اماكن سياحية في تركيا اسطنبول

اماكن سياحية في تركيا اسطنبول
اماكن سياحية في تركيا اسطنبول

اقرأ أيضًا :
اهم المناطق السياحية في تركيا .

أفضل اماكن سياحية في تركيا اسطنبول

اماكن سياحية في تركيا اسطنبول
اماكن سياحية في تركيا اسطنبول

منطقة السلطان أحمد

تعد أشهر المناطق السياحية في اسطنبول حيث تحتوي على الكثير من المعالم السياحية التاريخية للعديد من العصور التاريخية والحصارات الإنسانية ومعظمها يعود إلى الحضارة الإسلامية ، كما يوجد بها متاحف وحدائق رائعة وكنائس عتيقة .

منتجع أورتاكوي

تقع تلك المنطقة على الطرف الأوروبي من مدينة اسطنبول ، وتعد من أهم المناطق السياحية ، ولقبت بمنتجع السلاطين ، وهو مكان رائع على البحر مباشرة يحتوي على الكثير من المزارات السياحية منها قصر تشيرغان ومسجد اوتاكوي .

محطة حيدر باشا

عبارة عن محطة سكك حديدية قديمة تعد هي الأقدم في تركيا وتمتاز بإطلالتها على البحر مباشرة في مشهد رائع يمكنك أن تقوم بزيارة المحطة والانتقال إلى أي مكان آخر في تركيا عن طريق ركوب القطار من هناك وتستمتع بمشاهدة منظر البحر الرائع وتلتقط الصور التذكارية .

 تلة العرائس

أحد اماكن سياحية في تركيا اسطنبول وهي عبارة عن تلة مرتفعة في قلب مدينة اسطنبول تطل على مشهد رائع للمدينة ترى فيه مضيق البسفور وأشهر معالم اسطنبول بالإضافة إلى مشهد البحر الرائع .

اماكن سياحية في تركيا اسطنبول حديقة جولهانة

أحد أجمل حدائق اسطنبول ، وهي من أقدم الحدائق التي شُيدت هناك وكانت قديمًا جزء من قصر توبكابي إلا أنها انفصلت عنه في الوقت الحالي ببوابة تؤدي إلى القصر .

اشترك في صفحتنا https://www.facebook.com/abjadih

اماكن سياحية في تركيا اسطنبول حديقة اميرجان

أحد الحدائق الرائعة في المدينة والحدائق القديمة أيضًا ، وتمتاز ببحيرتها الخلابة في وسط الحديقة ، كما تحتوي على أشجار كثيفة وورود رائعة ، وتعد من أجمل الأماكن التي يمكن أن تلتقط فيها صورًا تذكارية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى