السياحة في تركيا

اماكن جميلة في اسطنبول

اماكن جميله في اسطنبول بالصور

اماكن جميلة في اسطنبول ، اسطنبول هي اكبر المدن في تركيا وثامن اكبر مدينة في العالم حيث تحتوي على الكثير من الاماكن السياحية الجميلة واشهر الاماكن في إسطنبول منطقه السلطان احمد ، كما يوجد بها تنوع كبير من الحضارات والديانات وتحتوي علي الكثير من المتاحف الاثرية الرائعة ، من خلال هذا المقال سوف نقدم لكم اماكن جميلة في اسطنبول .

اماكن جميلة في اسطنبول

اماكن جميلة في اسطنبول
اماكن جميلة في اسطنبول

اماكن جميله في اسطنبول بالصور

منطقه السلطان احمد

تحتوي علي الكثير من المعالم التاريخية والسياحية من دورعبادات مثل الجوامع والكنائس والمتاحف ومطاعم .

اقرأ أيضًا :
اهم الاماكن في اسطنبول .
احسن فنادق اسطنبول .
اجمل المناطق السياحية في اسطنبول .

قصر السلطان دولما باشا

يطل قصر السلطان دولما باشا علي مضيق البوسفور يعد احد ابرز واهم المناطق السياحية في اسطنبول .

جسر البوسفور

يعتبر من اشهر الجسور وهو يصل بين الجزئيين الاوروبي والآسيوي لمدينه اسطنبول .

قصر الباب العالي

بني عام 1459م في عهد السلطان محمد الفاتح وهو من اهم المعالم السياحية في اسطنبول وعاش فيه السلطان العثماني عندما كانت إسطنبول عاصمه للدولة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

متحف آيا صوفيا

اماكن جميلة في اسطنبول
اماكن جميلة في اسطنبول

كان عبارة عن كنيسة كاتدرائية قديما قبل ان يتحول الي مسجد علي يد محمد الفاتح ، وهو يعتبر فن معماري مختلف من نوعه وهو موجود بالقرب من جامع السلطان احمد وسمي في بداية عصره ميغالي اكليسيا وتعني “الكنيسة الكبيرة” وسمي في القرن الخامس عاغيا صوفيا وتعني “مكان الحكمة المقدسة” .

قصر باربتان “خزانات الماء”

وهو عبارة عن خزانات ماء بنيت تحت مدينة إسطنبول لكي توفر لسكانها وجيشها الماء العذب في حالة احتلال او حصار المدينة ، وبنيت علي يد الامبراطور “اليوستينياس الاول” وكان الغرض الثاني من بناء هذه الخزانات توفير الاحتياج المائي للمدينة .

حديقة مينيا تورك

اماكن جميلة في اسطنبول
اماكن جميلة في اسطنبول

وتعتبر حديقة ومتحف في آن واحد وتقوم علي مساحه ستين الف متر مربع علي مضيق البوسفور، ويزورها سنويا اكثر من 800 الف سائح وهي ايضا جامعة لكثير من المعالم السياحية والتاريخية في اسطنبول علي هيئة مجسمات صغيرة صممت بشكل احترافي ودقيق ويوجد الشرح الصوتي لهذه المجسمات الصغيرة عن طريق تمرير البطاقة بجوار المجسمات ومن امثلة هذه المجسمات مسجد قبة الصخرة والمسجد الأقصى المبارك .

الى هنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا الي يحمل عنوان اماكن جميلة في اسطنبول نرجوا ان نكون قد نلنا اعجابكم من خلال قراءة مقال اماكن جميلة في اسطنبول .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى