تقنية

الهكر الاكثر شهرة في العالم

الهكر أو المخترق أو القرصان هو شخص يملك خبرة عالية في مجال الحواسيب والتكنولوجيا و الشبكات و لغات البرمجة بشكل عام و يقوم باستخدام هذه القدرة لإستغلال الثغرات في أي شبكة حاسوبية بمهارة عالية من أجل اختراقها ، هذا تعريف الهكر بشكل عام و لكن من هم اشهر الهكر حول العالم .

الهكر الاكثر شهرة في العالم

كيفن ميتنيك

و يعد كيفن ميتنيك أشهر هاكر حول العالم فقد وصفته وزاره العدل الأمريكية بأنه “ مجرم الكمبيوتر الأكثر طلبًا في تاريخ الولايات المتحده الامريكية “ حيث قام كيفن ميتنيك باختراق أنظمة الكمبيوتر لأكبر شركات التكنولوجيا والاتصالات في العالم بما في ذلك نوكيا وموتورولا و تم القبض عليه عام 1995 وقام حينها بالاعتراف بعديد من التهم المنسوبة إليه وقضى في السجن عقوبة 5 سنوات، حيث أطلق سراحه بشكل مشروط عام 2000 وهو الآن يدير مكتب استشارات أمنية للكمبيوتر .

كيفين بولسن

استعمل إسما مستعارا و هو Dark Dante أو هاكر الظلام دانتي و اكتسب شهرته من خلال اختراق خطوط هاتف محطة إذاعة لوس أنجلوس وذلك ليضمن أنه سيكون المتصل رقم 102 ليفوز في المسابقة التي تجريها المحطة والتي كانت جائزتها سيارة بورش ، وقد قامت السلطات بملاحقة كيفين بولسن بشكل جدي بعد أن قام باختراق قاعدة بيانات مكتب التحقيقات الفيدرالي فحكم عليه بالسجن لمده 51 شهرا وغرامه مالية 5600 دولار وبعد خروجه من السجن امتهن مهنة الصحافة .

فريد كوهين

هو مهندس وعالم كمبيوتر أمريكي الجنسية و يعتبر المخترع الأول للفيروس والذي يتسبب في إتلاف أي حاسب شخصي و أول فروس قام باختراعه يدعى ( Parasitic Application ) والذي يستطيع أن يسيطر على أي حاسب شخصي ، بإمكانه أن يدمره بالكامل و يمتلك فريد كوهين الآن شركة تعمل في مجال حماية المعلومات على الحسابات الشخصية .

روبرت تابان موريس

في عام 1998 اخترع هذا الشخص أول دودة خاصة بالكومبيوتر وأطلق عليها اسم ( Morris worm )، وكان هدفه إحصاء عدد أجهزة الكومبيوتر المتصلة بالإنترنت ، ولكن هذه الدودة خرجت عن السيطرة ، وتسببت في العديد من الأضرار تم إدانة روبرت تابان موريس وكان أول شخص يتم الحكم عليه بموجب قانون الاحتيال وسوء استخدام الكمبيوتر وما زال قرص الكمبيوتر الذي يحتوي على فيروس موريس معروضًا في متحف بوسطن للعلوم إلى يومنا هذا .

ستيفن وزنياك

عرف ستيفن وزنياك بكونه الشريك المؤسس لشركة آبل و لكنه بدأ حياته بالقرصنة حيث تمكن من اختراق أنظمه الهاتف في ولاية كاليفورنيا عندما كان يدرس في الجامعة، وذلك بتصنيعه جهاز أطلق عليه “ الصناديق الزرقاء ” والذي مكن أصدقائه من إجراء مكالمات هاتفية لمسافات طويلة بالمجان وقد قام ستيفن بالعمل على فكرة لجهاز كمبيوتر فقد قام بتصميم وتطوير كمبيوتر آبل بشكله الأول مع صديقه ستيف جوبز وآخرون .

حمزه بن لادج

هو جزائري الجنسية ويعتبر من أخطر الهاكر الموجودين علي مستوي العالم، تم القبض عليه في تايلاند عام 2013 ، بعد بحث دام لمده 3 سنوات من مباحث الإنتربول وتم ترحيله إلي أمريكا بعد القبض عليه قام حمزه بن لادج بالقرصنة علي 217 بنك بواسطة القرصنة المعلوماتية كما أنه قام بالسيطره علي ما يقرب من 8000 موقع فرنسي وأغلقهم بالكامل ، وقرصن علي بعض مواقع القنصليات الأوروبية ووزع تأشيرات بالمجان علي الشباب الجزائري للسفر إلي دول أوروبا .

Cyber-Terrorist

هاكر سعودي الجنسيه اسمه المستعار « سايبر تيروريست »، ويعد من أشهر وأقوى الهاكرز العرب وقد لقب بقاهر اليهود و نجح باختراق العديد من المواقع العالمية المتخصصة بالأمن والحماية وأنظمة الكمبيوتر مثل مايكروسوفت وكاسبر، كما نجح في اختراق العديد من مواقع البنوك والشركات الكبرى بالإضافة إلى موقع الرسام الدنمركي الذي أساء للرسول .

Silent Hill

يعتبر الهاكر دكتور سيلنت هل من أقوى الهاكرز فى مصر حيث قام فى عام 2009 بإختراق أكثر من 100 موقع بيع وشراء اسرائيلى وقد أثر هذا الإختراق اقتصاديا على إسرائيل .
كما أنه قام بعمل حملة على المواقع الدنماركية وإستطاع إختراق أكثر من 200 موقع بسبب مافعلته دولة الدنمارك من سب الرسول صلى الله عليه و سلم كما يعتبر متخصصا أيضا في إختراق المواقع الإباحية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى