زواج

الحب بعد الزواج في الاسلام

قضية الحب بعد الزواج في الاسلام

الحب بعد الزواج في الاسلام ، كثيرة هي اتهامات الزواج بانه يخنق الحب و يدمره و يقضي عليه ، بل هناك العديد من الاشخاص نجدهم عازفين تماما عن الارتباط الرسمي لخوفهم من الزواج بسبب الافكار الخاطئة التي يتداولها بعض الافراد الذين يواجهون صعوبات و مشاكل في حياتهم و الذين يفتقرون الى الحب في الحياة الزوجية ، القضية قد وضع لها الاسلام حلا و حدودا ، حيث تأكد بما لايدع مجال للشك ان الحب بعد الزواج في الاسلام ، هو احد الاسباب المهمة لنجاح الزواج و الحياة الاسرية القائمة في اساسها على المودة و الرحمة .

الحب بعد الزواج في الاسلام

الحب بعد الزواج في الاسلام
الحب بعد الزواج في الاسلام

قضية الحب بعد الزواج في الاسلام

أحيانا فقط تكون نهاية الحب الزواج ، و لكن كثيرون هم من يتزوجون دون حب مسبق ، فهل يأتي الحب بعد الزواج ؟ .

الحب بعد الزواج في الاسلام
الحب بعد الزواج في الاسلام

البعض يقول أنه يجب أن يكون الحب قد تم و اكتمل قبل الزواج حتى يكون الزواج ناجحا ، و البعض الأخر يرى أن الحب ممكن أن يتم بعد الزواج مع الزمن و المعاشرة و الحياة المشتركة .
ان نجاح الحب بعد الزواج يعتمد على ثلاثة أمور ، هي طبيعة الحب الذي كان سائد بين الطرفين ، كذلك طبيعة الوعي الثقافي لكل من الشاب و الفتاة ، هذا بالإضافة لتقارب العمر و الصراحة بينهما .

اقرأ ايضاً :
دروس عن الزواج .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

هناك علاقات زوجية نجحت رغم أنها لم تكن مبنية على حب مسبق ، و في المقابل الكثير من علاقات الحب انتهت بالزواج و انقلبت لجحيم فيما بعد ، و هذا يعود لكون بعض الأشخاص يعبرون عن مشاعرهم بطريقة خاطئة حيث أنهم يشعرون الطرف الأخر بكثير من الحب بينما يكون هو حب عابر و مزيف و مرحلي .
يجب أن لا يغيب عن بالنا المودة و الرحمة اللتين ذكرهما الله تعالى في الآية الكريمة بين الزوجين ، و أن نتأمل في حال أمهات المؤمنين و نساء الصحابة رضي الله عنهم ، لاسيما دور السيدة خديجة رضي الله عنها مع النبي صلى الله عليه و سلم .

بهذا نصل الى ختام مقالنا عن الحب بعد الزواج في الاسلام ، نرجو أن يكون مقالنا الحب بعد الزواج في الاسلام قد نال إعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى