تدبير منزلي

التخلص من رائحة الرطوبة في البيت

طرق التخلص من رائحة الرطوبة في البيت

التخلص من رائحة الرطوبة في البيت ، تعد مشكلة الرطوبة من اكثر المشكلات التي تعاني منها الاسر وخاصة خلال فصل الشتاء ، حيث ان شدة البرودة والامطار تزيد من نسبة الرطوبة المتواجدة في الجو الامر الذي يتسبب في حدوث عفن وانبعاث بعض الروائح الكريهة ، كما انها تؤدي إلى حدوث شقوق بجدران الحوائط وتؤدي ايضًا لتعفن الاثاث والخشب ، كما انها تؤثر على صحة الانسان وتزيد من امراض الجهاز التنفسي مثل الربو والتهاب الانف والحساسية المفرطة ، وكي تحافظ على نظافة بيتك وعلى صحتك وصحة افراد اسرتك سوف نقدم لك من خلال هذا المقال طرق التخلص من رائحة الرطوبة في البيت .

التخلص من رائحة الرطوبة في البيت

التخلص من رائحة الرطوبة في البيت
التخلص من رائحة الرطوبة في البيت

ما هي طريقة التخلص من رائحة الرطوبة في البيت ؟

طرق التخلص من رائحة الرطوبة في البيت

– العمل على تهوية المنزل وذلك عن طريق فتح النوافذ كي يدخل الهواء الخارجي ويجدد الهواء الموجود داخل المنزل الامر الذي يمنع نمو الفطريات والبكتريا داخل المنزل وذلك يساهم في التخلص من رائحة الرطوبة في البيت .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اقرأ أيضًا :
طريقة تنظيف الكنب بمنظف الزجاج  .
طريقة ازالة البويه من الملابس .
امتصاص الرطوبة من الغرفة .

– وضع الزجاج المزدوج في النوافذ وذلك للحفاظ على حرارة المنزل ومنع التكثيف الذي يتمثل بظهور نقاط الماء على النوافذ الزجاجية  .
– وضع الانظمة الخاصة بالتهوية في الغرف التي لا تحتوي على نوافذ .
– ينصح بوضع بعض الصحف داخل الخزانات وذلك كي تعمل على امتصاص الرطوبة والروائح الكريهة كما أنه يفضل وضع بعض قطع الفحم وذلك لما له من قدرة كبيرة على امتصاص الرطوبة .

التخلص من رائحة الرطوبة في البيت
التخلص من رائحة الرطوبة في البيت

– قومي بوضع كمية من الملح داخل زجاجة واتركيها في الامكان التي تكثر فيها الرطوبة وبعد مرور عدة ايام سوف تلاحظين تكون بعض قطرات الماء حيث تم امتصاصها بفعل الملح .
– يفضل من الحين والاخر اعادة طلاء النوافذ وذلك كي تمنع نمو الفطريات عليها وبالتالي يتم التخلص من رائحة الرطوبة في البيت .
– من الضروري فتح نوافذ الحمام بعد الانتهاء من الاستحمام ولك كي تتخلص من الرطوبة العالية التي تتواجد بداخله بفعل المياه الساخنة والبخار المتصاعد منها .
– لا يجب وضع الملابس داخل الغرف كي تجف وذلك لان المياه التي تتبخر منها تتراكم على جدران الغرف مما يزيد من الرطوبة المتواجدة في المنزل .
– يجب اصلاح الجدران اذا تعرض لأي تشققات وذلك كي تمنع تسرب المياه خلالها .
– استخدام مزيل الرطوبة حيث انه يحتوي على السيليكا التي تخلصنا من الرطوبة الموجودة في الجو .

بهذا نكون قد قدمنا لكم من خلال هذا المقال طريقة التخلص من رائحة الرطوبة في البيت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى