حيوانات

الاسد في الغابة

معيشة الاسد في الغابة

الاسد في الغابة ، حيوان الاسد هو أحد السنيوريات الأربعة الكبيرة المنتمية لجنس النمر ويأتي في المركز الثاني من ناحية الحجم ، حيث يصل حجم ذكور الأسود الى 250 كيلو غرام ، وتعيش الآن في جنوب صحراء القارة الافريقية ، وهناك بعض أخر يعيش في ولاية غوجرات باسيا بشمال غرب الهند ولكنها قد بدأت الإنقراض بشكل تدريجي ، وترجع أهم أسباب انقراض الاسد في الغابة هو كثرة عملية صيد الانسان له .

الاسد في الغابة

الاسد في الغابة
الاسد في الغابة

طريقة عيش الاسد في الغابة

تختلف المرحلة العمرية بالنسبة لحياة الاسد في الغابة او الأماكن المحمية الأمنة مثل منتزة كروغر الوطني والتي يتراوح عمر ذكر الأسد فيها مابين 7 إلي 8 سنوات بحد أقصى ، ويتراوح عمر اللبوة بها مابين 12 الى 14 عام وقد أكدت بعض التقارير أن هناك بعض اللبوات قد عاشت حتي الـ 20 من عمرها .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

الاسد في الغابة حيوان اجتماعي

بالمقارنة بجميع الحيوانات التابعة لفصيلة السنيوريات تجد أن حيوان الاسد أكثرهم أجتماعيا والدليل علي ذلك أن الاسد في الغابة يعيش غالبا مع مجموعة من أقاربه وبعض الصغار ، وتسمي ذلك الحياة بـ ” الزمرة “، بينما يفضل قليل منهم المعيشة بمفرده وعدم الاستقرار في مكان واحد والتنقل من مكان الى الأخر .

اقرأ أيضا :
الاسد ملك الغابة .
ملك الغابة الاسد .
حياة الاسد .
اسد الغابة المفترس .
ماذا ياكل الاسد .
قوة الاسد .

ورغم أن ذكر الأسد هو ملك الغابة ولكن لا يعلم الكثير من الناس أن زوجتة ” اللبوة ” هي المسؤولة دائما على عملية الصيد والهجوم على فرائسها وإحضار الطعام لزوجها وصغارها دون عناء لهما ، ومع ذلك فيقوم الأسد بابعاد زوجته وصغاره عن الطعام التي جأت به اللبوة ويتناول وجبته بشكل فردي في البداية ثم يترك لهم ماتبقه منه ليتناولاه معا وكأنها تقاليد خاصة بالأسود .

ويعتمد الاسد عند صيده لفرائسه عله فكه المفترس الذي يحتوي علي أنياب كبيرة حادة للغاية حيث يبلغ طول ناب الأسد 8 سم، وغالبا مايهاجم الأسد فرائسه من ناحية الرقبة والرأس ليقضي عليها في اسرع وقت ممكن ، وأحيانا يلجاء الى طريقة الخنق للقضاء علي فريسته .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى