زواج

اسباب الزواج الثاني في الاسلام

تعرف على اسباب الزواج الثاني في الاسلام

اسباب الزواج الثاني في الاسلام ، الزواج قد يكون ناجح أو العكس ، البعض يقوم بالزواج عدة مرات وقد لا يعرف السبب خلف تعدد الزيجات ، سوف نتعرف على اسباب الزواج الثاني في الاسلام بالتفصيل .

اسباب الزواج الثاني في الاسلام

اسباب الزواج الثاني في الاسلام
اسباب الزواج الثاني في الاسلام

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اقرأ أيضا :
النكاح في الاسلام .
بحث عن الزواج في الاسلام .

مجموعة من اسباب الزواج الثاني في الاسلام

يمكننا التعرف على أسباب الزواج الثاني بالإسلام وهي :
– عدم الإنجاب : إن كانت الزوجة بها مشكلة تسبب عدم الإنجاب أو لديها ولد واحد والزوج يرغب في عدد كبير من الأطفال فالذرية الصالحة هي هدف بعض الناس في الحياة وقد يرغب الزوج في الحصول على عدد كبير جدا من الأطفال مما يجعله يقبل على الزواج بأكثر من واحدة ولذلك يتزوج بأكثر من سيدة لتنجب له أطفال كثيرة .
– النشوز : وهو عدم رغبة الزوجة في العيش تماما مع الزوج وبدون وجود سبب واضح هناك بعض الزوجات يرفضن العيش مع أزواجهن بدون سبب واضح وبذلك يضطر الزوج للبحث عن زوجة جديدة تود العيش معه ولذلك يجب معرفة السبب خلف عدم رغبة الزوجة للعيش وبعدها يتم الزواج .

مجموعة من اسباب الزواج الثاني في الاسلام
مجموعة من اسباب الزواج الثاني في الاسلام

بعض اسباب الزواج الثاني في الاسلام

يمكننا التعرف على الأسباب الرئيسية خلف الزواج بأكثر من زوجة :
– إنتشار العنوسة : يزداد عدد العنوسة يوما عن يوم ولذلك قد توافق الكثير من الفتيات على الزواج برجل متزوج بأخرى عن كونها تعيش وحيدة بدون رجل ولذلك قد يتزوج الرجل بزوجة ثانية ، هناك فتيات توافقن على الزواج من أجل الستر فقط وبدون أي طلبات ولذلك يمكن أن يتزوج الرجل مرة أخرى وهو سبب مهم للقضاء على العنوسة .
– المرض : إن كانت الزوجة مريضة ولا يمكنها القيام بكافة الواجبات الزوجية المختلفة كمراعاة الزوج من خلال تنظيف المنزل و تجهيز الطعام وغسل الملابس وتربية الصغار فيمكن للزوج القيام بالزواج بزوجة أخرى تقوم بتلبية كل حقوقه الزوجية .
– رغبة الزوج : قد يشعر الرجل بحاجته لسيدة أخرى بحياته فبدلا من تصرف تصرفات خاطئة يقوم بالزواج مرة أخرى و يمكنه مصارحة زوجته الأولى بذلك ، هذه هي الأسباب الرئيسية للزواج الثاني في الإسلام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى