السياحة في تركيا

ازمير تركيا العرب المسافرون

مدينة ازمير تركيا العرب المسافرون

ازمير تركيا العرب المسافرون ، دولة تركيا من الدول التي لها مميزات خاصة من حيث الموقع المتميز الاستراتيجي ، والمناخ والطقس الذي يشجع على السياحة ، والتضاريس الخلابة التى حباها بها الله سبحانه وتعالى ، ونضيف على كل ذلك الحضارات التي مرت عليها وتوالت من حضارة بيزنطية الى حضارة يونانية ، الى الروم ، ثم المقدونية وغيره حتى وصلت للدولة العثمانيه فالجمهورية التركية ، ولذلك سوف نتعرف على احدى المدن وهي ازمير تركيا العرب المسافرون ، تابعونا .

ازمير تركيا العرب المسافرون

ازمير تركيا العرب المسافرون
ازمير تركيا العرب المسافرون

إقرأ ايضاً :
درجة الحرارة في اوزنجول .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

جولة في ازمير تركيا العرب المسافرون

ازمير تركيا العرب المسافرون
ازمير تركيا العرب المسافرون

– مدينة ازمير من المدن التركية الواقعة في الجزء الغربي من تركيا عند بحر ايجه ، وتعرف بطبيعتها الخلابة المميزة وطقسها الجميل المعتدل ، وتعتبر هي عاصمة منطقبحر ايجه ، وتعتبر من اهم مواني تركيا بعد ميناء اسطنبول والثاني من حيث الحجم .
– سميت هذه المدينة في الماضي باسم ” سميرنا ” وكانت هذه المدينة تجمع بين العديد من الحضارات المتنوعة من يونانية الى بيزنطية الى رومانية وعثمانية ولذلك فهي من الوجهات السياحية في تركيا لما تحتويه من معالم تاريخية وثقافية واثرية .
– وتنتشر فيها الاماكن التي تجذب السياحة والسياح ومنها ” ميدان كوناك ” وهو ميدان مشهور بوجود برج الساعه المشهور وتم بنائه سنة 1901 وهو من رموز الدولة ومن اهم المناطق السياحية في ازمير .
– وكذلك يوجد بها  أجورا وهو عبارة عن معلم سياحي يوجد فوق تلال ازمير وكانت مساحة من الارض يتم عمل سوق فيه ويعرف بسوق مدينة سميرنا وقد تم انشائه في ومن الاسكندر الاكبر .
– كما تشتهر مدينة ازمير بوجود المصعد وهو مصعد يساعد السكان من اهل المدينة في التنقل للمناطق التى اعلى التل وكان يتم تشغيله عبر المياه وقد تم اصلاحه وتعديله من قبل الدولة حتى اصبح يعمل بواسطة الكهرباء وفي الاصل قام ببنائه رجل اعمال يهودي سنه 1907 م .

ازمير تركيا العرب المسافرون
ازمير تركيا العرب المسافرون

وبذلك نكون وصلنا عزيزي القارىء الى نهايه هذا المقال بعنوان ازمير تركيا العرب المسافرون ، ونرجو ان نكون قد حقق لكم الفائدة التي ترغبون بها ، تابعونا على موقعنا ” ابجديه ” لمعرفة كل ما هو جديد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى